كومان: نتوقع مباراة صعبة، وينتظرنا أسبوع مهم

16 أكتوبر 2021 - 2:49 م


شدد رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، على الأهمية الكبيرة، للمباراة التي ستجمع فريقه، غداً الأحد، مع ضيفه فالنسيا، ضمن الجولة الـ 9 من الدوري الإسباني.

 

وصرح كومان: “نتوقع مباراة صعبة، فالنسيا فريق تنافسي ويعتمد على القوة البدنية. كما أنه فريق مهم حينما يحتفظ بالكرة. علينا أن نستفيد من اللعب على أرضنا ونحقق الفوز”.

 

وقال أيضاً: “الأهم فالنسيا أم مباراة دوري الأبطال؟ بالنسبة لي حاليًا مباراة فالنسيا هي الأهم. علينا أن نستغل لعبنا مباراتين متتاليتين على ملعبنا، ونفوز بالنقاط الستة. سيكون أسبوعًا مهمًا”.

 

وجاؤ كذلك: “أنا دائمًا هادئ، أو أحاول أن أكون ذلك. علينا تكريس طاقاتنا للأمور المناسبة، ونحاول تطوير الفريق في التدريبات، أنا معتاد على الحديث عن مستقبلي. ولم تساورني أي شكوك. منح الرئيس الثقة لي أمر لم يفاجئني”.

 

واستطرد قائلاً: “لطالما كان الرئيس بجانبي، ويدعمني. لكنني أتفهم أن استمرارية أي مدرب متعلقة بالنتائج، لا أريد الحديث عن الماضي، كل شخص يمر بأوقات جيدة وأخرى عصيبة. كل شخص يبحث عن القيام عن الأمر الذي فيه مصلحة للنادي”.

 

وأكمل: “أجويرو؟ لقد تحسن كثيرًا مؤخرًا. لعب بعض الدقائق في مباراة ودية يوم الأربعاء. لكنه يفتقر لإيقاع المباريات كما حصل مع أنسو فاتي، هناك هناك إمكانية لاستدعائه في مباراة يوم غد، المهم لنا أن يتدرج أجويرو في عدد الدقائق التي يلعبها، بنفس الطريقة التي فعلناها مع أنسو”.

 

وأضاف: “ديمبيلي؟ إنه يتدرب بشكل جيد وعاد للفريق. لا يزال يحتاج لبعض الوقت للعودة للملاعب، وهو يعمل على ذلك. لا أستطيع أن أقول لكم ما إذا كان ديمبيلي سيكون جاهزًا للكلاسيكو.، تجديد عقده؟ هذا أمر أتركه للنادي”.

 

وواصل: “قيمة فسخ عقد بيدري مبالغ فيها؟ لا أملك أي تعليق بهذا الشأن، فهذا دور الإدارة. لكنني سعيد بتجديد بيدري، فهو لاعب رائع، يحاول تطوير نفسه، ويملك شخصية رائعة بالنسبة للاعب لا يزال شابًا، بيدري قال إنه يريد المواصلة مع برشلونة لسنوات طويلة”.

 

وأتبع: “هل فاتي جاهز ليبدأ أساسيًا؟ سنرى ذلك غدًا. فاتي يتحسن كل يوم، غاب طويلًا، ولا يمكنه استرجاع كامل لياقته في وقت وجيز. سنرى ما هو الأفضل له وللفريق”.

 

وأردف: “كامب نو سيصبح ممتلئًا بشكل كامل، ماذا تقول؟ سنستعيد أخيرًا حيوية جمهور الكامب نو بشكل كامل، هذا أمر رائع. لكن الجماهير كانت دائمًا بجانبنا في جميع الظروف”.

 

وزاد: “مشاركة لينجليت غداً؟ : لينجليت لم يلعب سابقًا بسبب قرارات فنية. لكنه لاعب جاد، ويسعى دائمًا للاستفادة من الفرص التي يتلقاها، كليمنت لم يشتكِ يومًا من وضعه، وأنا لم أشتكي من اللاعب. إنه مثال للاعب المحترف، هل كان يعاني من أي إصابة؟ بالفعل كان يعاني من انزعاجات في التدريبات مؤخراً”.

 

وعن بوسكيتس قال المدرب الهولندي: “بوسكيتس لعب مباراتين رائعتين مع المنتخب الإسباني، أعتقد أنه قادر على مساعدتنا. التكتيك يختلف بين المنتخب والفريق، لكن الأهم لنا أن يكون بوسكيتس مرتاحًا ويساعد الفريق”.

 

وبخصوص جافي، تحدث كومان قائلاً: “لقد أظهر قدرته على اللعب على مستوى عال بالرغم من صغر سنه. إنه يستغل الفرصة التي منحتها له والتي منحها له إنريكي. هذا جمال كرة القدم، أعتقد أنني ولويس إنريكي نشترك في تفضيلنا منح الفرص للاعبين الشباب”.

 

وحول إذا ما كان الفريق قد أصبح أكثر تنافسية مع عودة المصابين؟ أجاب: “نعم، أصبحنا أكثر تنافسية. لكن الإصابات ستستمر في الحصول، وهذا جزء من اللعبة”.

 

وختم: “لقد أصبحت قدراتنا محدودة هجوميًا بسبب الإصابات، عليك الحصول على كل لاعبيك من أجل اللعب بشكل مثالي. ينقصنا بعض اللاعبين في الهجوم، إضافة لافتقارنا ببعض المهارات الفردية. لا تزال تنقصنا بعض الأمور”.



تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً