بارتوميو: ميسي أصر على ضم كوتينيو، وهذا سبب جلب جريزمان

15 أكتوبر 2021 - 11:13 ص


تحدث جوزيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق لبرشلونة، عن عدة أمور متعلقة بالنادي، خلال مقابلته المطولة، مع صحيفة (موندو ديبورتيفو) الكاتالونية.

 

وعن صفقة كوتينيو، صرح: “عندما أخبرنا إنييستا بأنه سيرحل، ذهبنا من أجل كوتينيو الذي كان أفضل لاعب في البريمرليج. لكن بسبب ظروف لا أعرفها لم ينجح. آمل أن يظهر جودته الآن”.

 

وواصل: “هل ميسي وسواريز اقترحوا التعاقد مع كوتينيو؟ كوتينيو لاعب محبوب من الفنيين وصحيح أن ميسي وسواريز وآخرين أصروا على أنه صفقة رائعة ليكون بديلاً طبيعياً لإنييستا”.

 

وأكمل: “أندريس إنييستا؟ عندما أخبرنا إنييستا أنه يريد الرحيل حاولنا إقناعه بالبقاء لعام آخر لكنه فضّل المغادرة”.

 

وجاء كذلك: “أنطوان جريزمان؟ منذ وصول فالفيردي، اهتم الفنيون في النادي، كثيراً بجريزمان وأرادوا جلبه. إنه نجم عالمي يتمتع بطريقة لعب تتناسب مع طريقة لعب برشلونة (4-3-3) ، أعتقد أنه مر بفترات صعود وهبوط ولكن عليك أن تنظر إلى فترته بالمجمل، أعتقد أنه سجل وصنع العديد من الأهداف ومنح الفريق الجودة”.

وأردف: “لكن بسبب لا أعرفه عاد إلى أتلتيكو مدريد، جريزمان لاعب شاب وبمجرد اعتزال المحاربين القدامى كان سيتحمل مسؤولية الفريق”.

وقال أيضاً: “هل تم السماح للاعبين التدخل باتخاذ القرارات؟ غرفة الملابس لديهم القوة وعليك الاستماع إليهم وأخذها في الاعتبار، هذا لا يحدث فقط في برشلونة. وقعنا على العديد من اللاعبين. في بعض الأحيان أخذنا رأيهم بعين الاعتبار وأحياناً لا”.

 

وأتبع: “فترتك مع برشلونة؟ حققنا الكثير من الألقاب، بالإضافة إلى ثلاثية 2015، الفريق النسائي حقق ثلاثية ونحن النادي الوحيد الذي فعلها بالرجال والنساء، أيضاً باقي الألعاب لديهم العديد من النجاحات وحققوا العديد من الألقاب، هذا هو الإرث لكنه مُثقل بالوباء”.

 

وأضاف : “الأكاديمية؟ تعرضت اللاماسيا للعديد من الانتقادات لكن العديد من اللاعبين أظهروا أنهم مستعدين للفريق الأول، مثل أراوخو، وريكي، وأنسو، ومينجويزا، وجافي، ونيكو، وإينياكي وحتى كونراد وموريبا الذين غادروا”.

 

وتابع: “رحيل نيمار وجلب ديمبيلي؟ لم نتخيل أبداً أن أحد سيدفع قيمة كسر عقد نيمار، وعندما غادر، أراد الفنيين التوقيع مع لاعب قادر على فتح الملعب، كان هناك عدة خيارات لكنهم اختاروا ديمبيلي. عثمان لاعب رائع لكنه لم يكن محظوظاً. آمل أن يظهر جودته الآن”.

 

وزاد: “عرض ضخم من البريميرليج لفاتي؟في 2020 تلقينا عرض بقيمة 150 مليون من نادي إنجليزي من أجل أنسو فاتي كان من شأنه أن يعمل على تسوية الحسابات، لكن في برشلونة أولويتنا المشروع الرياضي لذلك رفضنا”.

 

وختم: “نفس النادي الإنجليزي عرض شراء ديمبيلي بمبلغ يفوق الذي دفعناه من أجله عندما تعاقدنا معه لكننا رفضنا أيضاً”.



تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً